جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة

جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة توقع اتفاقية شراكة مع صندوق tali ventures الاستثماري

في إطار حرصهما على المساهمة في منظومة الاستثمار وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وقّع صندوق مجموعة  (stc) الاستثماري  tali ventures  و جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية خلال فعاليات مؤتمر ليب التقني الدولي للأعمال، الذي يُقام في مدينة الرياض من 4 إلى 7 مارس 2024.

 

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في عدة مجالات، بالإضافة إلى رفع الوعي بقطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة من خلال تنظيم الفعاليات، وورش العمل التي تُسهم في إثراء المحتوى المتعلق بالقطاع ودوره في دعم ريادة الأعمال، والملكية الخاصة كما تهدف إلى تبادل الخبرات ودعم المعرفة بين أعضاء الجمعية وصندوق  tali ventures.

 

وقال ماجد الجربوع مدير عام صندوق tali ventures وريادة الأعمال في stc: “نؤكد من خلال تعاوننا مع جمعية رأس المال الجريء على أهمية تطوير قطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية. حيث ستُسهم هذه الاتفاقية في توحيد الجهود وتوجيهها نحو الاستثمار في الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمهيد الطريق نحو تحقيق تطلعات وأهداف رؤية المملكة 2030.

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة قصي السيف: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع صندوق مجموعة (stc) الاستثماري والريادي، الذي  يُعد  أحد أهم صناديق رأس المال الجريء في المنطقة، فهذا التعاون سينمّي الدعم المقدم  للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، بالإضافة إلى أن هذا التشارك سيعزّز دور الجمعية الداعم والمنظم.”

 

ويذكر أن جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة تعمل على تعزيز جاذبية ودور قطاع رأس المال جريء والملكية الخاصة ورفع مستوى الوعي بالفرص الاستثمارية الفريدة التي يتيحها في المملكة من خلال إطلاق برامج فعّالة وإقامة لقاءات وجلسات حوارية وإجراء بحوث ونشر مقالات متجدّدة وتنظيم اجتماعات دورية تُسهم في تحسين الأنظمة والسياسات الداعمة المتعلقة بالقطاع.

 

عن tali ventures

صندوق stc الاستثماري tali ventures يستثمر بالمشاريع الناشئة في مراحلها الأولية واللاحقة، ويستهدف المشاريع الناشئة في عدة مجالات من بينها الأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي و التقنيات المالية والعقارية والعديد من المجالات الأخرى.